تبديل دينامو السيارة 50408802

أولاً : - وظيفة دينامو السياره 
يعمل ديناموالسياره لتوليد تيار كهربائي لشحن بطارية السياره وتعويضها عن طاقه الكهرباء المستهلكه عن طريق تحويل الطاقه الحركيه إلى طاقه كهربائيه في السياره نفسها ويعتمد على الدينامو في سيارات الهايبرد ( Hybrid ) حيث أن محركات سيارات الهايبرد تعتمد على  طاقة المحركات الكهربائيه إضافه إلى إعتمادها على محرك الإحتراق الداخلي والذي يعمل عن طريق حرقه للبنزين تعتمد عليهما في توليد الطاقه الحركيه اللازمه لتحريك السياره .
وتتحرك السياره في بداية سيرها على المحرك الكهربائي إلى أنه ومع الإستمرار الإعتماد عليه يضعف شحنه لتنتقل السياره إلى الحركه عن طريق محرك الإحتراق الداخلي . وهنا يبدأ عمل دينامو السياره فيعمل الدينامو في هذه الحاله على إستغلال الطاقه الحركيه الناتجه ومن ثم تحويلها إلى طاقه كهربائيه تخزن داخل بطاريه السياره من أجل إعادة تشغيل المحرك الكهربائي في السرعات المتوسطه ومن هنا كان للدينامو دور كبير جداً وفعال في سيارات الهايبرد كما ويعمل الدينامو على تزويد أجهزة السياره بالطاقه الكهربائيه اللازمه لتشغيلها وهو متوفر بفرق جهد مختلفه منها فرق الجهد 6 فولت أو فرق الجهد 12 فولت أو فرق الجهد 24 فولت .
ثانياً : - مكونات دينامو السياره
يتكون أي دينامو يولد تيار مستمر في العالم من مكونات ثابته لا تتغير وهي :
1- العضو الثابت ( القميص )
2- العضو الدائر ( البوبينه )
3- دائرة التوحيد ( السيليكونات )
4- منظم الشحن ( الكات أوت ) أو الكتاوت كما يطلق عليه في ورش الكهرباء وفي بعض الأحيان يكون الكتاوت خارجي ( أي خارج جسم الدينامو ) أو داخلي ( داخل جسم الدينامو )ولا يفرق مكانه لأنه يقوم بوظيفه واحده .

من الأمور التي يجب ذكرها لتوضيح خدماتنا :
صيانة وإصلاح كهرباء وبنشر متنقل كافة أنواع السيارات
تبديل بطاريات - تبديل سلف - دينمو - تبديل سفايف - إصلاح البنشر - تبديل تواير - إطارات - تبديل زيوت - فلاتر - تركيب سيخ القير - تبديل بكرات - غايش - فتح سيارات مقفلة - تركيب مكاين من السكراب - إصلاح كهرباء السيارة - فحص كمبيوتر
خدماتنا متنقلة 24/ ساعة في كافة أنحاء الكويت خدمة الطرق والمنازل والبر 
للإتصال بنا : 




أحدث أقدم

نموذج الاتصال